-------------------------
ما فائدة التحدث عن العلم في الكتاب المقدس؟ ..... إلى أن قال :
1 - أنه لا
يوجد فيه خطأ علمي واحد
2- هو
الكتاب الوحيد الثابت أمام التيارات العلمية المضادة
3- يوجد
توافق علمي عجيب بين المعرفة السليمة للكتاب والحقائق العلمية..
4- الكتاب
المقدس هو أقدم مرجع للكثير من الحقائق العملية.
بعد كل هذا الاسترسال في الوهم .. نستعرض قائمة ببعض " المعجزات
" التي " أبهرت العلماء " !
إعجاز علمي عن القدرات العقلية للإنسان :
الرجل لا يفهم .. و عندما يولد يكون مثل الجحش .. كما في أيوب
11 : 12 أَمَّا
الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ
الْفَهْمِ وَكَجَحْشِ الْفَرَا
يُولَدُ الإِنْسَانُ.
الإنسان كالبهيمة ولا يفرق
عنها شيئاً .. ليس للانسان مزية على البهيمة :
سفر الجامعة 3
18 قُلْتُ
فِي قَلْبِي: «مِنْ جِهَةِ أُمُورِ بَنِي الْبَشَرِ، إِنَّ اللهَ يَمْتَحِنُهُمْ لِيُرِيَهُمْ أَنَّهُ كَمَا
الْبَهِيمَةِ هكَذَا هُمْ». 19 لأَنَّ مَا يَحْدُثُ لِبَنِي الْبَشَرِ يَحْدُثُ لِلْبَهِيمَةِ،
وَحَادِثَةٌ وَاحِدَةٌ لَهُمْ. مَوْتُ هذَا كَمَوْتِ ذَاكَ، وَنَسَمَةٌ وَاحِدَةٌ
لِلْكُلِّ. فَلَيْسَ
لِلإِنْسَانِ مَزِيَّةٌ عَلَى الْبَهِيمَةِ، لأَنَّ كِلَيْهِمَا بَاطِلٌ. 20 يَذْهَبُ
كِلاَهُمَا إِلَى مَكَانٍ وَاحِدٍ. كَانَ كِلاَهُمَا مِنَ التُّرَابِ، وَإِلَى
التُّرَابِ يَعُودُ كِلاَهُمَا.
............................................
إعجاز علمي .. التشجيع على المشي .. المشي عاريا 3 سنوات مفيد حيث
يعرض البشرة لأشعة الشمس .. كما أن " المشي رياضة " .. كما في اشعياء :
20 :3 فقال
الرب كما مشى عبدي
اشعياء معرّى
وحافيا ثلاث
سنين آية واعجوبة على مصر وعلى كوش
..............................
إعجاز علمي .. الملائكة تأكل :
التكوين
18 : 8 ثم اخذ
زبدا ولبنا والعجل الذي عمله ووضعها قدامهم.واذ كان هو واقفا لديهم تحت الشجرة اكلوا
………………….
إعجاز علمي .. الذباب الميت النتن يخرج منه الطيب :
الجامعة
10 : 1 الذباب
الميت ينتن ويخمر طيب العطّار.جهالة
قليلة اثقل من الحكمة ومن الكرامة.
………………….
إعجاز علمي : الحمار يتكلم و يصحح حماقة " نبي " .. يعني
نبي أحمق و حمار ينطق
! :
رسالة بطرس الثانية
2 : 16وَلَكِنَّهُ
حَصَلَ عَلَى تَوْبِيخِ تَعَدِّيهِ، إِذْ مَنَعَ حَمَاقَةَ النَّبِيِّ حِمَارٌ أَعْجَمُ نَاطِقاً بِصَوْتِ إِنْسَانٍ.
...............................
إعجاز في علم الإجتماع و فلسفة العقاب .. رجم الثور :
الخروج
21 : 32 ان نطح
الثور عبدا او امة يعطي سيده ثلاثين شاقل فضة والثور يرجم.
..............................
إعجاز في علم الإجتماع و فلسفة العقاب .. رجم الإبن المعاند :
التثنية 21
18 اذا كان
لرجل ابن معاند و مارد لا يسمع لقول ابيه و لا لقول امه و يؤدبانه فلا يسمع لهما
19 يمسكه ابوه و امه و ياتيان به الى شيوخ مدينته و الى باب مكانه 20
و يقولان لشيوخ مدينته ابننا هذا معاند و مارد لا يسمع لقولنا و هو
مسرف و سكير 21 فيرجمه
جميع رجال مدينته بحجارة حتى يموت
.....................
إعجاز في علم الاجتماع و فلسفة العقاب .. الزانية لا تعاقب :
هوشع 4: 14
لا اعاقب بناتكم لانهن يزنين
الزانية تُكافأ و تسبق إلى الجنة :
متى 21:31
الزواني يسبقونكم الى ملكوت الله
............................................
إعجاز في علم الاجتماع و فلسفة التعايش مع الآخرين .. الأنبياء يضرب
بعضهم بعضا بأمر رب المسيحيين و من لا يضرب الآخر يُعاقب بأن يقتله أسد :
1 ملوك 20
35 وان رجلا
من بني الانبياء قال لصاحبه . عن امر الرب اضربني . فابى الرجل ان يضربه .36 فقال له من اجل انك لم تسمع لقول الرب فحينما
تذهب من عندي يقتلك
اسد . ولما ذهب
من عنده لقيه اسد . وقتله
.................................
إعجاز في علم الاجتماع و فلسفة التعايش مع الآخرين .. قتل كل من لا
يؤمن بيسوع :
2اخبار-15-13:
فكُلُّ مَن لا
يَلتَمِسُ الرَّبَّ، إِلهَ إسْرائيل، يُقتَل، مِنَ الصَّغيرِ وحتَّى الكَبير، رَجلاً كانَ أَو آمرأَة .
...........................
إعجاز في علم الإجتماع .. المرأة ليس لها حق الكلام في الكنيسة :
كورنثوس الأولي [14 : 34] لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً
لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً.
[35] وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ
رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي
كَنِيسَةٍ.
بقية الإعجاز الذي يخص المرأة موجود هنا :
..........................
إعجاز علمي : كورس في علم الإجرام و الإبادة الجماعية :
الإجرام في الكتاب المقدس
الأمر بقتل الرجال و النساء و الأطفال و الرضع و البقر و الغنم
والجمال و الحمير :
صموئيل الأول (15 : 2 – 3) :
" فالآن
اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ماله ولا تعفُ عنهم بل اقتل رجلاً وامرأة ، طفلاً ورضيعاً ، بقراً
وغنماً ، جملاً وحماراً"
.
...........................
الأمر بالإبادة الجماعية فلا يبقي منهم نسمة :
التثنية (20 : 16) : يقول الرب لإسرائيل :
"وأما مدن
هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبقِ منها نسمة ما"
.......................
الأمر بقتل الرجال و النساء و الأطفال و الشيوخ و البقر و الغنم و
الحمير :
يشوع (6 :21)
:
"وحرموا
كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف".
حزقيال 9
5 وقال
لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا.6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء
اقتلوا للهلاك.
(قلت : هل
يتصور انه يوجد إله يأمر بقتل رضيع ؟
هل يتصور أنه يوجد إله يأمر بقتل طفل ؟
معقول هذا الإجرام ؟
الرجال و النساء و الأطفال و الرضع ؟
لماذا يقتل للهلاك ؟
حتى البهائم ؟
ما ذنب الأبقار ؟
ما ذنب الغنم ؟
ما ذنب الحمير ؟
ما ذنب الجمال ؟
لماذا لا يستفيد من لحوم الأبقار و الأغنام و الجمال ؟ .. و لماذا لا
يستعمل الحمير و الجمال كوسائل نقل ؟
أي كتاب " مقدس " هذا ؟
و أي إله هذا ؟
لا يمكن أن يصدر هذا الكلام إلا عن شخص مجرم سكران حتى الثمالة ! )
...................................
إعجاز علمي : إحراق عظام الناس بأمر رب المسيحيين :
1 ملوك 13
1 واذا
برجل الله قد أتى من يهوذا بكلام الرب الى بيت ايل ويربعام واقف لدى المذبح لكي
يوقد .2 فنادى نحو المذبح بكلام الرب وقال يا مذبح يا مذبح هكذا قال الرب هوذا
سيولد لبيت داود ابن اسمه يوشيا ويذبح عليك كهنة المترفعات الذين يوقدون عليك وتحرق
عليك عظام الناس .
..................................
إعجاز علمي : إكتشاف سبب من أسباب العقم .. الرجل لو اضجع بامرأة أخيه
لن ينجبوا :
اللاويين 20 ( سميث و فاندايك ) :
21 واذا اخذ
رجل امرأة اخيه فذلك نجاسة. قد كشف عورة اخيه. يكونان عقيمين
وفي نفس الوقت عليه أن يتزوج امرأة أخيه المتوفى :
التثنية 25
5 اذا سكن
اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي. اخو
زوجها يدخل عليها ويتخذها
لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.
يعني حسب الكتاب المقدس .. إن الرجل يرث المرأة .. يعني لو رجل كان
متزوج ومات .. أخوه يرث إمرأته كالفلوس وكالأمتعة .
طب لو المسكين ده ، رفض الزواج .. قال مش عاوز اتجوزها .. أنا مش موافق .. يعملوا
ايه في المسكين ده لو رفض الزواج ؟
(Deu 25:7) وَإِنْ
لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ
أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ
إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَلأَخِيهِ اسْماً
فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ.
(Deu 25:8) فَيَدْعُوهُ
شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ
أَتَّخِذَهَا
أنا مش هرضى اتجوزها
.. أنا رافض .. هتغصبوني عليها ليه ؟ أنا مش عاوز اتجوزها .
(Deu 25:9) تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ
أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُنَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ
فِي وَجْهِهِ
تخلع الجزمة وتتف في وشه ..ليه ؟ لإن المسكين مش عاوز يتجوزها .
وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيه ِ. ( نصيحة
: أفضل للنصراني أن يكون حافيا ! )
(Deu 25:10) فَيُدْعَى
اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل
«بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ».
الرجل المسكين .. عشان رفض يتجوزها يسموه ( بيت مخلوع الجزمة ) .. يعني .. يعني لا مؤاخذة مسخرة
والله .. يسموا الرجل
المسكين
( بيت
مخلوع الجزمة ) .
و إذا تزوجها يموتان :
ترجمة كتاب الحياة :
لاويين 20
21. وإذا
تزوج رجل امرأة أخيه فذلك نجاسة لأنه كشف عورة أخيه. كلاهما يموتان من غير أن
يعقبا نسلا.
.........................
إعجاز علمي تغطية البراز تُعد إعجاز بيئي :
هذا رابط افراد موضوع مستقل لهذا الإعجاز :
التثنية
:
23: 13 و يكون
لك وتد مع عدتك لتحفر به عندما تجلس خارجا و ترجع و تغطي برازك
23: 14 لان الرب
الهك سائر في وسط
محلتك لكي ينقذك و يدفع اعداءك امامك فلتكن محلتك مقدسة لئلا يرى فيك قذر شيء فيرجع عنك
و للبراز استخدامات أخرى :
البراز يستخدم كطعام :
ملوك 2
18: 27 فقال لهم
ربشاقى هل الى سيدك و اليك ارسلني سيدي لكي اتكلم بهذا الكلام اليس الى الرجال
الجالسين على السور لياكلوا
عذرتهم و يشربوا بولهم معكم
البراز يستخدم كوقود :
حزقيال
4: 12 و تاكل
كعكا من الشعير على الخرء الذي
يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم
4: 13 و قال
الرب هكذا ياكل بنو اسرائيل خبزهم النجس بين الامم الذين اطردهم اليهم
4: 14 فقلت اه
يا سيد الرب ها نفسي لم تتنجس و من صباي الى الان لم اكل ميتة او فريسة و لا دخل
فمي لحم نجس
4: 15 فقال لي
انظر قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الانسان
فتصنع خبزك عليه
………………………….
إعجاز علمي .. طريقة " علمية " " فعالة " لتطهير
البيت ( زوفا و
دم العصفور )
:
لاويين
:
14: 49 فياخذ
لتطهير البيت عصفورين و خشب
ارز و قرمزا زوفا
14: 50 و يذبح
العصفور الواحد في اناء خزف على ماء حي
14: 51 و ياخذ
خشب الارز و الزوفا و القرمز
و العصفور الحي و يغمسها في دم العصفور المذبوح
و في الماء الحي و ينضح البيتسبع مرات
14: 52 و يطهر
البيت بدم العصفور و بالماء الحي و بالعصفور الحي و بخشب الارز و بالزوفا و
بالقرمز
14: 53 ثم يطلق
العصفور الحي الى
خارج المدينة على وجه الصحراء و يكفر عن البيت فيطهر
....................
إعجاز علمي : طير يمشي على أربع !
سفر اللاويين «وَكُلُّ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى أَرْبَعٍ.
فَهُوَ مَكْرُوهٌ لَكُمْ». (11: 20)
11: 23 لكن سائر
دبيب الطير الذي له اربع ارجل فهو مكروه لكم
...................
إعجاز علمي : الحية تأكل التراب كما في سفر التكوين
3: 14 فقال
الرب الاله للحية لانك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم و من جميع وحوش البرية
على بطنك تسعين و ترابا
تاكلين كل ايام حياتك
والأسد يأكل التبن و الحية تأكل التراب كما في إشعياء:
65: 25 الذئب و
الحمل يرعيان معا و الاسد
ياكل التبن كالبقر
اما الحية
فالتراب طعامها لا يؤذون
و لا يهلكون في كل جبل قدسي قال الرب
.................
و هذا إعجاز علمي في أكل لحم الأطفال .. النساء تأكل أطفالها كما في
سفر الملوك الثاني
:
6: 28 ثم قال
لها الملك ما لك فقالت ان هذه المراة قد قالت لي هاتي ابنك فناكله اليوم ثم ناكل ابني غدا
6: 29 فسلقنا
ابني و اكلناه ثم قلت لها في اليوم الاخر هاتي ابنك فناكله فخبات ابنها
التثنية 28: 41
بنين و بنات تلد و لا يكونون لك لانهم الى السبي يذهبون.. 53 فتاكل ثمرة
بطنك لحم بنيك
و بناتك
.............................
و الأرنب يجتر كما في سفر اللاويين :
«الأَرْنَبَ
لأَنَّهُ يَجْتَرُّ لَكِنَّهُ
لاَ يَشُقُّ ظِلْفاً فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ». (لاويين 11: 6)
....................
لا داعي لغسيل الأيدي قبل الأكل كما عند متى :
15: 2 لماذا
يتعدى تلاميذك تقليد الشيوخ فانهم لا يغسلون ايديهم حينما ياكلون خبزا
15: 3 فاجاب و
قال لهم و انتم ايضا لماذا تتعدون وصية الله بسبب تقليدكم
15: 19 لان من
القلب تخرج افكار شريرة قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف
15: 20 هذه هي
التي تنجس الانسان و اما الاكل
بايد غير مغسولة فلا ينجس الانسان
.................
و الملح يُزرع كما في سفر القضاة
9: 45 و حارب
ابيمالك المدينة كل ذلك اليوم و اخذ المدينة و قتل الشعب الذي بها و هدم المدينة و زرعها
ملحا
.......................
و الجبال تولد كما في المزامير :
90: 2 من قبل
ان تولد
الجبال او ابدات
الارض و المسكونة منذ الازل الى الابد انت الله
......................................
التحذير من ضربة قمر مثل ضربة الشمسكما في المزامير :
121: 6 لا تضربك
الشمس في النهار و لا القمر في الليل
..........................
شرب الماء مضر كما في المكابين الثاني اصحاح 15 :
40 ثم كما
ان شرب الخمر وحدها او شرب
الماء وحده مضرو انما تطيب الخمر ممزوجة بالماء و تعقب لذة و طربا كذلك تنميق
الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف انتهى*
...............................
نظر العينين للشمس مفيد :
الجامعة
11: 7 النور
حلو و خير للعينين ان تنظرا الشمس
..................................
و جبال تقطر عصيرا .. وتلال تقطر لبنا :
عاموس
:
9: 13 ها ايام
تاتي يقول الرب يدرك الحارث الحاصد و دائس العنب باذر الزرع و تقطر
الجبال عصيرا و تسيل
جميع التلال
9: 14 و ارد
سبي شعبي اسرائيل فيبنون مدنا خربة و يسكنون و يغرسون كروما و يشربون خمرها و
يصنعون جنات و ياكلون اثمارها
يوئيل
:
3: 18 و يكون
في ذلك اليوم ان الجبال
تقطر عصيرا و التلال تفيض لبنا و جميع ينابيع يهوذا تفيض ماء و من بيت الرب يخرج ينبوع و يسقي وادي
السنط
و لو انقطع العصير نعمل أيييه ؟ ... نولول .. الكتاب
المقدس يقول : ولولوا :
يوئيل
:
1: 5 اصحوا
ايها السكارى و ابكوا و ولولوا يا جميع
شاربي الخمر على
العصير لانه انقطع عن
افواهكم
( في كتاب النصارى ، الولولة وردت 38
مرة .. طبعا لأهميتها و دورها الفعال و فائدتها التي تعود على النصارى ! )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق